جديد الموقع
6 || قوله تعالى:....|| 5 ربيع الأول 1444 ( سورة القصص للطبري رحمه الله تعالى )     ||     109 || من قول المصنف: ويلزم افتتاح الصلاة إليها || 5 ربيع الأول1444 ( الشرح الممتع على زاد المستقنع للعلامة العثيمين رحمه الله )     ||     56 || باب:َ واتفقوا على أن النصاب الأول في البقر ثلاثون || 7 ربيع الاول 1444 ( اجماع الأئمة الأربعة واختلافهم للوزير ابن هبيرة رحمه الله )     ||      104 || َدخل رسول الله صلي الله عليه وسلم مكة بعد الهجرة خمس مرات || 6 ربيع الأول 1444 ( زاد المعاد في هدي خير العباد للحافظ ابن القيم رحمه الله )     ||     269 || مسند عبد الله بن عمر رضي الله عنه حديث رقم (5354) || 7 ربيع الاول 1444 ( مسند الإمام أحمد رحمه الله )     ||     69 || خراب القلب من الامن والغفلة || 6 ربيع الأول 1444 ( شرح كتاب الفوائد لابن القيم –رحمه الله- )     ||     92 || تابع باب المراقبة: حديث عن انس (إنكم لتعملون أعمالا) || 7 ربيع الاول 1444 ( شرح رياض الصالحين للعلامة محمد صالح العثيمين –رحمه الله- )     ||     16 || قول المصنف: اختلفت عبارات المفسرين في الثل الأعلى || 2 ربيع الأول 1444 ( شرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز الحنفي رحمه الله تعالى )     ||     10 || تفسير قوله تعالى (َيايها الذين امنوا لا تخونوا الله والرسول) || 6 ربيع الأول 1444 ( سورة الأنفال للحافظ ابن كثير رحمه الله )     ||     9 || تفسير قوله تعالى (ََواذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ) || غرة ربيع الأول 1444 ( سورة الأنفال للحافظ ابن كثير رحمه الله )     ||     
أكاديمية الرشاد العلمية
تراجم الأئمة الأربعة
تراجم أئمة الحديث
تراجم علماء الأمة
تراجم علماء العصر
تراجم علماء مصر
البحث
البحث فى

تطبيق أندرويد
برنامج فتاوى الأربعاء
شروح كتاب التوحيد
ملف الأحداث
التصويت
ما رأيك فى الموقع الجديد ؟
رائع جداً
جيد جداً
جيد
متوسط

ملف العلامة الألباني
العلامة ربيع المدخلي
ملف الشيخ الجابري
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور

    فتاوى الأربعاء || الحلقة الثامنة والثلاثون بعد المائتين || 2 ذو القعدة 1443 || :: الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ هشام بن فؤاد البيلي ::
فتاوى الأربعاء || الحلقة الثامنة والثلاثون بعد المائتين || 2 ذو القعدة 1443
صوتيا || الحلقة الثامنة والثلاثون بعد المائتين كاملة || 2 ذو القعدة 1443

 

عدد الزيارات : 89
من الفيوم || بعض الناس ينشرون صور الموتى على مواقع التواصل الشبكية بنية الدعاء لهم؛ فهل يعد ذلك من البدع؟

 

عدد الزيارات : 35
من غينيا كوناكري || هل يجوز للمرء بعد صيام الست من شوال أن يصوم ثلاثة أيام من كل شهر؟

 

عدد الزيارات : 29
من الشرقية || ما الفرق بين مراعاة الحكمة في الدعوة إلى الله تعالى وبين التمييع والتقصير في حق هذه الدعوة المباركة؟

 

عدد الزيارات : 35
من الفيوم || ما حكم استخدام خدمة (سلفني شكراً) الهاتفية؟ وهل تعد من المعاملات الربوية؟

 

عدد الزيارات : 32
من الفيوم || ما حكم وجود مبلِّغ عن الإمام في الصلاة مع وجود المكبرات الصوتية؟

 

عدد الزيارات : 30
من الفيوم || ما حكم تخصيص رجل معين يأخذ راتباً شهرياً ليفتح على الإمام إذا سها في القراءة في الصلاة؟

 

عدد الزيارات : 29
من مصر || نراكم في بعض المسائل الفقهية تميلون إلى قول معين فإذا بحثنا وجدنا المسألة خلافية؛ فما تخريجكم لذلك؟

 

عدد الزيارات : 33
من الغربية || رجل تعاطى المخدرات ثم ذهب إلى الصلاة فما حكم صلاته والحال هذه؟

 

عدد الزيارات : 35
من المغرب || ما حكم القول بأن أهل الكتاب اليوم ليسوا مشركين؟

 

عدد الزيارات : 34
من المغرب || ما حكم الجزم بأن فلاناً شهيد؟ وما حكم إطلاق وصف الشهداء على من مات من أهل الكتاب؟

 

عدد الزيارات : 27
من المغرب || نريد منكم كلمة عن خطر الأئمة المضلين وعلماء السوء على الأمة.

 

عدد الزيارات : 33
من القاهرة || صديق لي في العمل كبير في السن ويتساهل في التعامل مع النساء في عمله الحر؛ فما نصيحتكم له؟

 

عدد الزيارات : 28
من كفر الشيخ || ما ردكم على من يعطي المرأة حق تولي عقد زواجها بنفسها دون ولي؟

 

عدد الزيارات : 47
من كفر الشيخ || ما ردكم على من يزعم أن شهادة المرأة تعادل وتساوي شهادة الرجل؟

 

عدد الزيارات : 42
من كفر الشيخ || ما ردكم على من يزعم أن الزوجة من حقها الاطلاع على أموال الزوج ودخله الشهري؟

 

عدد الزيارات : 46
من دمياط || إذا كانت المرأة تلبس عباءة بأكمام ثم قامت بتشميرها وارتداء إسدال الصلاة فوقها؛ فهل يدخل ذلك في الكفت المكروه في الصلاة؟

 

عدد الزيارات : 28
من دمياط || هل عدم تدبر القرآن والأذكار ينقص أجر تلاوة القرآن وقراءة الأذكار الموظفة؟

 

عدد الزيارات : 28
من دمياط || نريد كتاباً جامعاً لمعاني القرآن يناسب الأطفال؟

 

عدد الزيارات : 34
من دمياط || هل يجوز تعدد النيات في العمل الواحد؟

 

عدد الزيارات : 30
من دمياط || هل يجوز لي ترك بناتي الصغار يرسمون ذوات الأرواح ثم أقوم بطمسها بعد ذلك؟

 

عدد الزيارات : 33
من البحيرة || امرأة تعذر عليها صيام الست من شوال لعذر شرعي فهل يجوز لها قضاؤها في ذي القعدة؟

 

عدد الزيارات : 30
من دمياط || هل يكفي في طمس الصور التي على المفارش والبطاطين أن تقوم المرأة بخياطة شيء على العينين أم لابد من طمس الوجه بكامله؟

 

عدد الزيارات : 32
من دمياط || ماذا نصنع في الكتب المدرسية التي تشتمل على صور ذوات أرواح؟

 

عدد الزيارات : 37
من دمياط || أريد التخلص من الباعوض فأقوم بإغلاق الأنوار وإشعال البوتاجاز فيلجأ الناموس لهذه النار فيحترق؛ فما حكم هذه الفعل؟

 

عدد الزيارات : 36
من قنا || ما حكم الحج عن طريق خدمات الحجاج مع كون الذي يخرج في هذه الخدمات غير مصرح له بالحج؟

 

عدد الزيارات : 36
من طنطا || لماذا تمنعون من ذكر مساوئ الحكام وقد قال العلماء "ليس للمعلِن بالبدع والفجوز غيبة"؟

 

عدد الزيارات : 35
من بني سويف || ما ضابط الثوب الجديد لكي أدعو عندما ألبسه بالدعاء الوارد في السنة؟

 

عدد الزيارات : 28
من بني سويف || ما حكم قول المثل المشهور "ليس بين الخيرين حساب"، وهل يدخل في تزكية النفس المنهي عنها؟

 

عدد الزيارات : 31
من بيلا || هل الرائحة التي تخرج من بعض القبور تدل على إثبات عذاب القبر ونعيمه؟

 

عدد الزيارات : 29
من بيلا || ما ضابط المعلوم من الدين بالضرورة؟

 

عدد الزيارات : 29
من بيلا || ما توجيه اختلاف عبارات السلف في تعريف الإيمان؟

 

عدد الزيارات : 28
من الشرقية || ما حكم شراء فيزا لأجل الحج مع كوني لا أعلم مصدرها؟

 

عدد الزيارات : 29
من الإمارات || هل يجوز لي وضع عامل غير مسلم أو امرأة في محلي حتى لا أغلقه في وقت الصلاة؟

 

عدد الزيارات : 28
من مصر || رجل فوجئ بخيانة زوجته له ثم تظاهرت بالتوبة والندم ثم عادت لما كانت عليه وقامت بشكوى زوجها في المحكمة؛ فما توجيهكم؟

 

عدد الزيارات : 50
من المحلة || ما هي جنات عدن وجنات الخلد -رزقنا الله وإياكم إياها-؟

 

عدد الزيارات : 28
من المحلة || هل العمل يُدخل صاحبه الجنة أم دخول الجنة يكون بفضل الله تعالى والعمل يرفع درجة المؤمن في الجنة؟

 

عدد الزيارات : 29
من الفيوم || ما ردكم على من يهونون من التحذير من أهل البدع؟

 

عدد الزيارات : 30
من المحلة || ما هي القنطرة؟ وما القصاص الذي سيكون عليها يوم القيامة؟

 

عدد الزيارات : 29
من بيلا || كيف الجمع بين صيام نبي الله داود عليه السلام وصيام الاثنين والخميس كل أسبوع؟

 

عدد الزيارات : 29
من البحيرة || هل يجوز لي حفظ القرآن عند الحزبيين والمبتدعة إذا لم أجد أحداً من أهل السنة أحفظ معه؟

 

عدد الزيارات : 31
من المحلة || هل يجوز لي القراءة في كتب علم الأجنة والكواكب وأستعين بها على فهم معاني القرآن؟

 

عدد الزيارات : 32
من مدينة العبور || ما حكم إلقاء السلام على أهل الكتاب؟

 

عدد الزيارات : 32
من مصر || رجل قام باستخراج وثيقة طلاق من زوجته ليتمكن من الزواج الثاني في بعض بلاد الغرب دون أن يتلفظ بالطلاق؛ فهل يقع طلاقه باستخراج القسيمة؟

 

عدد الزيارات : 40
من القاهرة || إذا ورد في المسألة دليلان أحدهما يدل على الوجوب والآخر على الاستحباب فهل يكون ذلك صارفاً للوجوب؟

 

عدد الزيارات : 31
من القاهرة || هل يجوز لنا القيام بعمل مصلى آخر للعيد بجوار مسجدنا إذا كان المصلى الموجود يشرف عليه الحزبيون؟

 

عدد الزيارات : 37
من القاهرة || إذا كان المجاز لم يختلف العلماء في رده وهدمه فلماذا نقل بعض العلماء الخلاف فيه؟

 

عدد الزيارات : 29
من طنطا || ما حكم صلاة من ترك الوقف اللازم في القرآن مما أدى إلى تغيير المعنى؟

 

عدد الزيارات : 31
من القاهرة || ما تخريجكم لقول شيخ الإسلام في معرض تقريره لإحدى المسائل "والصوفية المشهورون الذين لهم لسان صدق في الأمة لم يكونوا يستحبون مثل هذه"؟

 

عدد الزيارات : 30
من كندا || في مديتنا لا يوجد إلا ساعة ونصف بين العشاء والفجر فهل يجوز لنا الجمع بين صلاتي المغرب والعشاء جمع تقديم كي يتسنى للناس النوم وحضور صلاة الفجر جماعة؟

 

عدد الزيارات : 37
من بني سويف || ما ردكم على من إذا نوصح في مسألة ما بالأدلة رد على الناصح له بأنك لست من أصحاب الشهادات الجامعية؟

 

عدد الزيارات : 28
من بني سويف || ما حكم قول البعض "يا قاعدين يكفيكم شر الجايين"؟

 

عدد الزيارات : 31
من بني سويف || ما حكم قول البعض "ما أسخم من طوبة إلا أمشير"؟

 

عدد الزيارات : 31
من بني سويف || ما حكم قول البعض "ما غريب إلا الشيطان"؟

 

عدد الزيارات : 30
من الوحال || ما حكم تعبير البعض عن قصص القرآن بقوله "القصة المكتوبة في القرآن"؟

 

عدد الزيارات : 28
من الفيوم || ما جوابكم على قول بعض الجهال الذين إذا ناصحناهم في عدم الذهاب للأضرحة الشركية يقولون "هؤلاء صالحون، وهذا خير لنا من الغناء"؟

 

عدد الزيارات : 35
من الحفير || ابتليت في بصري فكتب لي والدي فداناً من أرضه ووافق أشقائي على ذلك ثم حدث نزاع بسبب ذلك فتركت لهم الأرض؛ فما توجيهكم لي؟

 

عدد الزيارات : 33
من أسوان || هل يجوز لي حضور حفل تخرج صديق لي في الجامعة إذا كان هذا الحفل يختلط فيه الرجال بالنساء؟

 

عدد الزيارات : 32
من مصر || ما الأعمال التي ينال بها المرء المنزلة العالية في قوله تعالى "وقليل من الآخرين"؟

 

عدد الزيارات : 28
من مصر || أصلي مع بناتي وأحياناً تلتفت إحداهن في الصلاة فأنبهها بحركة يسيرة فهل يؤثر ذلك في صلاتي؟

 

عدد الزيارات : 37
من بني سويف || يقول البعض أثناء إصلاح الميكروفون المعطل "الله الله"؛ فهل في ذلك مشابهة للصوفية عباد القبور؟

 

عدد الزيارات : 28
من بني سويف || هل دعائي اللهَ تعالى أن يحقق لي جميع الرؤى الصالحة التي أراها في نومي يعد من الاعتداء في الدعاء؟

 

عدد الزيارات : 33
من بني سويف || هل يجوز لي أن أشرب ماء زمزم بنية أن يجعل الله تعالى صوتي في القرآن مثل صوت أحد القراء الذين أحب صوتهم؟

 

عدد الزيارات : 29
من كفر الشيخ || هل هناك صلاة تسمى صلاة سداد الدين عن صاحبه؟

 

عدد الزيارات : 31
من بلقاس || إذا فاتت المأموم ثلاث ركعات في العشاء فقام للركعة الثانية في حقه فهل يجهر فيها إذا كان منفرداً؟

 

عدد الزيارات : 29
من بلقاس || ما القول الراجح لديكم في صلاة التسابيح؟

 

عدد الزيارات : 33
من المنيا || لماذا اقتصر الإمام أحمد في أصول السنة على ذكر خروج الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه السلام دون باقي أشراط الساعة؟

 

عدد الزيارات : 31
من المنيا || ما دليلكم على ترجيح إرسال اليدين بعد الرفع من الركوع؟

 

عدد الزيارات : 31
من المنيا || ما دليلكم على ترجيح قراءة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأول في الصلاة؟

 

عدد الزيارات : 30
من مصر || ما عوامل توفيق الله تعالى للطالب في دراسته الجامعية؟

 

عدد الزيارات : 32
من مصر || ما نصيحتكم لمن أدمن مشاهدة الصور الإباحية على الشبكة العنكبوتية؟

 

عدد الزيارات : 34
من المغرب || ما مدى خطورة الدعوة إلى وحدة الأديان؟

 

عدد الزيارات : 42
من الجيزة || أبي تزوج أمي وهي تاركة للصلاة فهل يؤثر ذلك على صحة الزواج؟ وهل يؤثر ذلك في نسبي لأمي؟

 

عدد الزيارات : 45
من الإسكندرية || ما حكم الفوائد البريدية التي تأتي على دفاتر التوفير؟

 

عدد الزيارات : 40
من الغربية || ما حكم إجراء عمليات تكميم القطط حتى لا تنجب؟

 

عدد الزيارات : 40
من الغربية || ما حكم تربية المرأة للقطط بحجة أنها تعطيها الحب والحنان الذي فقدته من البشر؟

 

عدد الزيارات : 41
من الغربية || ما حكم الصلاة في بيت مليء بالقطط مع وجود مخلفاتهم؟

 

عدد الزيارات : 40
من الغربية || هل شكوى أمي أبنائها لي وذكرها لمساوئهم يدخل في الغيبة والنميمة المحرمة؟

 

عدد الزيارات : 41
من الغربية || البعض يعتقد أنه ليس من حقه أن يأكل من الصدقات لكونها تنظف أخطاء الناس وتطفيء غضب الرب؛ فما توجيهكم؟

 

عدد الزيارات : 46
من الغربية || هل الذين يعملون في الجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء وتجمع الزكوات يدخلون في العاملين عليها؟

 

عدد الزيارات : 45
من شبرا || رجل طلق زوجته قبل الدخول ثم عقد له أخو الزوجة مرة أخرى بعلم والدها وتوكيله وبعد الدخول طلقها وكان مغضباً فهل يقع طلاقه الثاني؟

 

عدد الزيارات : 46
[ 1 ]
مدرسة غيث الأثر
القائمة الرئيسية
شرح سنن النسائي كاملا
شرح سنن الترمذي كاملا
شرح سنن الدارمي كاملا
شرح سنن أبي داود كاملا
شرح سنن ابن ماجة كاملا
شرح موطأ مالك كاملا
الطائفة الحدادية
جماعات الجهاد
جماعة التكفير والهجرة
تنظيم داعش
تنظيم القاعدة
الجماعة الإسلامية
الطائفة القطبية
الطائفة السرورية
سلفية الاسكندرية
الإخوان المسلمون
جماعة الرسلانية
جماعة التبليغ والدعوة
الإخوان المسلمون
أهم الجهود الدعوية
تابعنا عبر الفيس بوك
اشترك على يوتيوب
Powered by: mktba 4.7